شريط الأخبار

"المركز الوطني" تعامل مع 750 حادثة أمن سيبراني لنهاية آب

المركز الوطني تعامل مع 750 حادثة أمن سيبراني لنهاية آب
كرمالكم :  
تعامل المركز الوطني للأمن السيبراني مع 750 حادثة ومحاولة اختراق سيبراني رئيسية استهدفت المؤسسات الحكومية والقطاعات الحيوية منذ بداية العام ولغاية آب/أغسطس الماضي، وفق رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني بسام المحارمة.
وقال المحارمة، اليوم الثلاثاء، أن "المركز يكتشف هذه المحاولات في وقت قصير في غضون دقائق"، مشيرا إلى أن "نسبة الاختراقات الناجحة قليلة جدا ولا تتجاوز 2% ".
وأطلق المركز الوطني للأمن السيبراني حملة توعوية باسم "تلميحة رقمية"، بمناسبة بدء شهر التوعية بالأمن السيبراني.
المحارمة، أشار إلى أن الحملة تأتي لخلق منظومة وعي متكاملة عند الأفراد والمؤسسات، وتسعى الحملة إلى نشر الوعي حول جميع الجوانب المتعلقة بأمن المعلومات وستتضمن الكثير من النصائح الأمنية التي من شأنها توعية الأفراد بالسلوكيات الخاطئة التي قد يرتكبها بعضنا والتي تزيد من احتمالية اختراق أجهزتهم من هواتف محمولة وكمبيوترات.
وعرّف القانون الأمن السيبراني في الأردن بأن الإجراءات المتخذة لحماية الأنظمة والشبكات، والمعلوماتية والبنى التحتية الحرجة من حوادث الأمن السيبراني، والقدرة على استعادة عملها واستمراريتها سواء أكان الوصول إليها بدون تصريح أو بسوء استخدام، أو نتيجة الإخفاق في اتباع الإجراءات الأمنية أو التعرض للخداع الذي يؤدي إلى ذلك.
المملكة

مواضيع قد تهمك