آخر الأخبار :
التاريخ : 2015-08-09
الوقت : 03:43 pm

بالوثائق- مدارس الاتحاد تخالف اتفاقها مع التربية.. وتنسب طالب من مدرسة حكومية لها

كرمالكم الإخبارية

خاص-

 

نسبت مدارس الاتحاد لاسمها تفوق الطالب سفيان رجب عبد الحافظ والحاصل على معدل 98,6% بمرتبة الثالث على مستوى المملكة في الفرع العلمي وذلك في الوقت الذي اعلن فيه وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ذنيبات ان الطالب المذكور من مدرسة طارق بن زياد الحكومية وتم نشر المعلومة في كافة وسائل الاعلام بناء على كلام الوزير.


التناقض والاختلاف فتح باب التساؤلات عن حقيقة القصة وهل كانت المعلومة سقطة من الوزير ذنيبات ام مخالفة مقصودة من المدارس.


واوضح والد الطالب سفيان ان ابنه كان متفوقا في مدرسة طارق بن زياد وعليه قامت مدارس الاتحاد العام الماضي بتقديم منحة تعليمية له وطلب نقله اليها الا ان الوزارة رفضت بشدة لان التعليمات تنص على عدم جواز نقل طالب في مرحلة الثانوية العامة وبعد اصرار العائلة وافقت الوزارة بشرط ان ينسب الطالب - مهما كانت نتيجته - لمدرسة طارق بن زياد وهذا ما وافقت عليه مدارس الاتحاد...


ومن جهتها اكدت السيدة رشا ابو شنب مديرة العلاقات العامة بمدارس الاتحاد ان الطالب يدرس في الاتحاد منذ 2- 3 سنوات وان من حق المدرسة ان تعتبره احد تلاميذها.. ولم تتطرق السيدة ابو شنب الى قضية المنحة وتعليمات وزارة التربية بنسب الطالب الى مدرسة طارق بن زياد..!!


والسؤال المطروح هل خالفت مدارس الاتحاد اتفاقها مع الوزارة وضربت به عرض الحائط ولماذا لم تتخذ الوزارة اية اجراءات أمام هذة المخالفة الواضحة علما بان كرمالكم حاولت الاتصال لاكثر من مرة مع الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم السيد وليد الجلاد لكن دون جدوى.

 

الاسماء كما وردت من وزارة التربية والتعليم
الاسم كما ورد من مدارس الاتحاد
Advertisement