Advertisement

أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، ان الأجهزة المعنية تتابع عمليات الإنقاذ في عدد من مناطق المملكة التي شهدت تساقطا غزيرا للأمطار ظهر الجمعة، خصوصا في مناطق معان ومدينة البترا السياحية ووادي موسى ومحافظتي مأدبا والبلقاء، حيث نتج عنها مداهمة السيول للمنازل القريبة من الأودية وإغلاقات طرق.

 

 وزادت انه نجم عن الحالة الجوية وفاة طفلة في مأدبا وإصابة 11 شخصا أصابتهم بين حرجة ومتوسط وبسيطة، موضحة ان الأجهزة المعنية، أخلت جميع المتواجدين في منطقة البترا، موضحة عدم وجود مفقودين مبلغ عنهم في المنطقة الأثرية ممن ارتادوا لغاية اللحظة، فيما بلغ عدد من المفقودين في محافظة مأدبا، حيث تتابع الأجهزة الأمنية البحث عنهم.

وأشارت إلى أن نحو (3762) سائح دخلوا مدينة البترا الأثرية ومن مختلف الجنسيات مضيفة ً انه وبعد الحالة الجوية تم إخلاؤهم الى مناطق بعيدة او توجيههم الى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه، وما زالت الجهود من قبل الأجهزة المعنية لإخلائهم جميعا .

 وأوضحت ان التساقط الكثيف للأمطار، في منطقة البترا ووادي موسى ادى الى تشكل سيول في اكثر من منطقة، ما تسبب بتدفق للمياه بشكل سريع وكثيف وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الى نحو 4 أمتار تقريبا.

 وبينت أن سطلة اقليم البترا التنموي السياحي فعّلت نظام عمل الانذار المبكر اضافة إلى ان التحذير عبر عددا من المساجد ومكبرات الصوت التي نبّهت الى الحالة الجوية وضرورة ابتعاد الناس عن مناطق تدفق المياه.