Advertisement
قالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة جمانة غنيمات، الأحد، إن الحكومة لديها قنوات متعددة لرصد مطالب الأردنيين والتقاط رسائل منهم، وأن هذه القنوات لا تقتصر على مطالب الحراك من خلال الاعتصامات قرب الدوار الرابع، مضيفة أنه لدينا قنوات أخرى، ونرصد الإعلام ونلتقي الأحزاب والنواب ومؤسسات المجتمع المدني والتواصل الاجتماعي والحراك في الشارع، وأن ما يحدث في الرابع مكفول بالدستور والحكومة تؤمن بالحوار.
جاء ذلك خلال لقاء معها في برنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة “المملكة”. وحول العفو العام، قالت غنيمات، ملف العفو العام لم يحسم بعد، وأن اللجنة الفنية سلمت تقريرها لوزير العدل الذي سلمه بدوره إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز.
وأضافت غنيمات، أن الحكومة ستعدل مشروع قانون الجرائم الإلكترونية وستعيده إلى النواب خلال أيام، بعد إجراء تعديلات على المواد رقم 10 و 11 و13، وأنه بموجب التعديل على المادة 10، سيلغى تعريف خطاب الكراهية، حتى لا يكون فضفاض، مضيفة انه هناك رأي قانوني أن يترك تعريف خطاب الكراهية للقضاء والفقه، أما التعديل على المادة 11، فيتضمن تخفيضا للعقوبة، وأن تعديل المادة 13 من مشروع القانون سيشمل تقليص بنود المادة.
وقالت غنيمات أن توفير 30 ألف فرصة عمل من خلال مشاريع أولويات الحكومة سيُخفضُ من النسبة المرتفعة للبطالة، وأن الانفاق على تنفيذ مشاريع الاولويات يكون من خلال الِمنح والموازنة والشراكة مع القطاع الخاص.