Advertisement
 اكدت نقابتا المهندسين والمهندسين الزراعيين استمرار اضراب منتسبيها العاملين في وزارة التربية والتعليم حتى نهاية الاسبوع الحالي.
ودعت النقابتان في بيان مشترك، منتسبيها الى الامتناع عن تقديم اي خدمة او واجب وظيفي طيلة فترة الاضراب.
وطالبت العاملين في المدارس المهنية الصناعية والزراعية بعدم كتابة او تسليم أسئلة الامتحانات المدرسية النهائية للتعليم الصناعي والزراعي بشقيها العملي والنظري.
كما اكدت على ضرورة ان يمتنع المهندسون العاملون في ادارة الابنية والعطاءات و المديريات التابعة لها عن تسليم فواتير العطاءات المقرر تسليمها سنويا قبل ١٥ /١٢ من كل عام نهائيا .
وطالبت بان يلتزم المهندسون الزراعيون بعدم القيام بأي واجب وظيفي في اوقات الدوام الرسمي وخارج اوقات الدوام لمن تقتضي طبيعة عمله ذلك في حضائر الحيوانات والحدائق التابعة لمواقع العمل، وان يلتزم المهندسون المختصون في الاشراف على السلامة المهنية ومتابعة تطبيقها بالامتناع التام عن اي عمل وعدم الخروج لأي موقع عمل بهذا الخصوص طيلة فترة الاضراب المقرر.
واكدت ضرورة ان يمتنع المهندسون والمهندسون الزراعيون في المديريات و رؤساء الاقسام والاعضاء عن أداء أية مهام اشرافية او زيارات ميدانية او تسليم أي اعمال مهما تطلب ذلك.
واكدت النقابتان التزامهما الكامل بالدفاع عن كافة منتسبيهما العاملين في وزارة التربية و التعليم المشاركين في الاضراب، كونهم يمارسون حقهم الذي كفله الدستور لهم.