Advertisement

خاص - مروة البحيري

لا تزال ارتدادات قرار الملكية الاردنية ببيع شركة الاجنحة الملكية التابعة لها في صفقة يحيط بها الغموض تتفاعل على مستوى رسمي حيث خاطبت هيئة الاوراق المالية ادارة الشركة بالالتزام ببيان علني يؤكد او ينفي او يصحح الخبر المنشور على موقع كرمالكم تحت عنوان ((لغز بيع الاجنحة الملكية بثمن "بخس" .. وما هي تفاصيل الصفقة بين "الملكية" وسلطة اقليم العقبة؟!)) كما وجهت هيئة الاوراق كتابا لاحقا حول مخالفة تعليمات الافصاح من قبل الشركة.

وردت الملكية الاردنية على كتاب هيئة الاوراق المالية بالتالي (انه بالاشارة الى كتاب معاليكم والمتعلق بقرار مجلس ادارة الملكية الاردنية وقف العمليات التشغيلية لشركة الاجنحة الملكية التابعة لها وطلبكم ان تقوم الملكية باصدار بيان توضيح فانني اود اعلام معاليكم بأن الملكية قامت باصدار بيان صحفي بهذا الخصوص نشر في كافة الصحف ووسائل الاعلام والمواقع الاخبارية حيث جاء الخبر الذي اشرتم اليه في موقع كرمالكم في اليوم التالي لاحقا لبيان الملكية وليس سابقا له.

واتبعت هيئة الاوراق كتابها الاول بكتاب لاحق يتعلق بمخالفة تعليمات الافصاح وعليه ردت ادارة الملكية مشيرة (ان الملكية تمتلك كامل الحصص في شركة الاجنحة الملكية وبنسبة 100% وتقرر وقف عمليات شركة الاجنحة الملكية التشغيلية بناء على قرار مجلس الادارة المتخذ بتاريخ 26/9/2018 واعتبارا من 30/11/2018.

واضافت الشركه في ردها على استفسارات الهيئة : ابدت جهتان رغبتهما بشراء حصص الملكية الاردنية في شركة الاجنحة الملكية الا انه لت يتم اتخاذ قرار نهائي بالبيع مع اي من الجهتين ولم يتم توقيع اية اتفاقيات في هذا الخصوص ولم تتجاوز عملية البيع حتى تاريخ هذا الكتاب -7/1/2019 – المفاوضات.

واشارت الشركة انه بنا على قرار مجلس الادارة فقد تم تصنيف شركة الاجنحة الملكية كما في 30/9/2018 كموجودات متاحة للبيع وكأنشطة غير مستمرة وعرضها بالقوائم المالية وفقا للمعايير المحاسبية.

واوضحت الملكية.. على ضوء ما تقدم فلم يتم الافصاح عن القرار المشار اليه في كتابكم كونه يتعلق بنية البيع ولم يتم الاتفاق على البيع ولم تتجاوز الاجراءات المتعلقة به مرحلة المفاوضات سيما على ضوء عدم ابرام تصرف قانوني وعدم قيام التزام مستقبلي بتصرف قانوني وبحيث لم يقع تغيير جوهري على موجودات الملكية الاردنية فيما يخص الاجنحة الملكية.