Advertisement

تُشير الخرائط الجوية الصادرة عن مختلف النماذج العددية إلى توقع بأن تتأثر المملكة الأردنية بِكتلة هوائية حارة مُتوسطة الفعالية مع مُنتصف الأسبوع القادم، على أن تسود قَبلَ ذلك أجواء صيفية إعتيادية إلى حارة نسبيًا في مُختلف مناطق المملكة. 

وفي الأيام القليلة القادمة من المُتوقع أن تبقى درجات الحرارة حول مُعدلاتها العامة نسبةً لمثل هذا الوقت من العام، حيث تسود أجواء صيفية اعتيادية فوق المرتفعات الجبلية، كما تسود أجواء حارة نسبيًا في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، إضافة إلى المناطق الصحراوية، فيما تكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط قليلاً مع ساعات المساء.

وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع اعتبارًا من ساعات صباح يوم الإثنين وذلك بفعل اندفاع كتلة هوائية حارة نحو بلاد الشام بما فيها المملكة، وتعمل هذه الكتلة الحارة على ارتفاع درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تتجاوز معدلاتها الاعتيادية في مختلف المناطق، وتكون الأجواء حارة في عموم مناطق المملكة.

ومع يوم الثلاثاء ونتيجة لامتداد المنخفض الحراري الموسمي نحو الغرب أي باتجاه المملكة مُرفقاً بكتلة هوائية حارة قادمة عبر الجزيرة العربية نحو بلاد الشام، يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة، حيث يتوقع أن تكون الأجواء بين حارة الى شديدة الحرارة في مختلف المناطق.