Advertisement

توقعت وزيرة السياحة والاثآر مجد شويكة وصول الدخل السياحي مع نهاية العام الحالي إلى أكثر من 4 مليار دينار، من خلال زيارة نحو 5.5 مليون سائح.

وأشارت شويكة في حديثها لقناة "المملكة" الأحد، إلى إنشاء نحو ألفي غرفة فندقية في البترا خلال العامين المقبلين، مع توقعات بوصول عدد السياح مع نهاية العام إلى أكثر من مليون زائر.

وأكدت شويكة أن قطاع السياحة يواجه تحد بأعداد الغرف الفندقية والنقل السياحي، في حين أن نسب الإشغال في وادي رم والبترا وصلت إلى 100%، ونسب الإشغال في العاصمة تصل إلى 55%.

وبينت شويكة، أن برنامج أردننا جنة تطور من برنامج الأردن أحلى، وساهم بزيادة أعداد السياح للمواقع السياحية والأثرية، مشيرة إلى استفادة 75 ألف شخص من البرنامج العام الحالي، وهو أكثر من 4 أضعاف العام الماضي، مع إضافة زيارة المتاحف إلى برنامج أردننا جنة.

وبينت شويكة، أنه تم تأهيل المرافق الصحية بـ23 موقعا سياحيا، مع أهمية الاستثمار في القطاع، إذ يعود كل دينار ندفعه لقطاع السياحة بـ100 دينار عوائد.

وأكدت أن الطيران المباشر له أثر كبير بزيادة أعداد السياح، في حين أن هيئة تنشيط السياحة تحاول زيادة الاستفادة من الطيران العارض، إذ إن دعم الطيران منخفض الكلفة أدى إلى زيادة أعداد السياح.

وقالت شويكة، "نعمل على خطة لترويج المغطس ودرب الحج المسيحي"