Advertisement

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن نجل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي "أبو بكر البغدادي"، موجود بين أفراد أسرته الموقوفين في تركيا.

وقال في تصريحات صحفية الخميس، قبيل توجهه إلى المجر: "ضبطنا إلى جانب زوجة البغدادي نجله الذي تم التأكد من حمضه النووي وهذا أمر مهم بالنسبة لنا".

وأضاف: "نعمل على نقل أفراد أسرة البغدادي الذين ألقينا القبض عليهم إلى مراكز الترحيل، سيبقون هناك بانتظار قرارات وزارة العدل"، وفق ما نقلت عنه وكالة "الأناضول".

وأشار إلى أن عدد عناصر "داعش" الذين حُظر دخولهم إلى تركيا بلغ لغاية اليوم 76 ألفًا، والذين تم ترحيلهم 7550، ويقبع حاليًا 1149 منهم في السجون.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن إلقاء القبض على شقيقة زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، في عملية أمنية الاثنين في مدينة أعزاز شمالي سوريا، والتحقيق معها من قبل جهات أمنية تركية.

وأضاف أن ما يقارب 1200 عنصر من داعش هم في السجون التركية. مشيراً إلى إلقاء القبض على 287 عنصرا من التنظيم، بينهم نساء وأطفال عقب العملية التي أطلقتها تركيا شمال شرق سوريا.

وأوضح أنهم يعملون على إحالتهم إلى السلطات القضائية، حيث سيتم إرسالهم إما إلى السجون أو إلى مراكز الترحيل لإعادتهم إلى بلدانهم.