Advertisement

توالي درجات الحرارة انخفاضها اليوم لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-7 مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”. ويكون الطقس بارداً وغائماً، مع هُطول الأمطار بغزارة في شمال ووسط المملكة، مصحوبة بالبرد. ويُتوقع هطول زخات من الثلوج فوق قمم المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر مع ساعات الفجر والصباح.
وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تقارب سُرعتها 90-100 كم/ ساعة، وتكون مثيرة للغبار والعواصف الرملية في مناطق البادية والمناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر متوسط الموج.
وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات من الأمطار والبَرَد أحياناً، قد تكون على شكل زخات ثلجية فوق قمم المرتفعات الجنوبية. ويتوقع تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.وتكون الرياح غربية نشطة السرعة وتزيد من الشعور بالبرودة بشكل لافت.
ويوم غد توالي درجات الحرارة انخفاضها بحيث تكون أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 مئوية، وتقترب من المنطقة كتلة قطبية شديدة البرودة تسلك مسار شبه جاف ما يؤدي إلى تراجع الفعالية الجوية مقارنة بيومي الجمعة والسبت. ويكون الطقس شديد البرودة وغائما مع فرصة ضعيفة لبعض الأمطار وزخات ثلج عشوائية فوق المرتفعات الجبلية خاصة في جنوب المملكة، وتؤدي إلى تأثر المملكة بموجة جليد وانجماد. وفي ساعات الليل تكون الأجواء شديدة البرودة في كافة مناطق المملكة، وتكون درجة الحرارة دون الصفر المئوي.
ويُتوقع استمرار فرصة هُطول زخات أمطار مُتجمدة أو زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية.