Advertisement

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن الاجتماع الذي عقدته الحكومة، في دار رئاسة الوزراء اليوم السبت، برئاسة الدكتور عمر الرزاز، يأتي ضمن سلسلة اجتماعات دورية للتقييم ورسم السياسات الوطنية ذات الأولوية.
وبين العضايلة، في توضيح له تعقيبا على استفسارات لوسائل إعلام عن طبيعة اللقاء الحكومي اليوم الذي وصفته بعضها بـ "الخلوة الوزارية"، أن مثل هذه الاجتماعات دورية وتستهدف الوقوف على أجندة العمل الحكومي، ومتابعة أبرز الأولويات القطاعية، وتحديد إجراءات تحفيزية قابلة للتنفيذ، لافتا إلى أن اجتماع اليوم ركز على أهمية تعزيز أمننا الوطني عبر زيادة الاعتماد على الذات وتكريس الهوية الوطنية الجامعة.
وأوضح العضايلة أن الحكومة أجرت عدة اجتماعات مماثلة أخيرا، بحيث يتم تخصيص مساحة زمنية واسعة وكافية لمناقشة سياسات محددة بتفصيل وتعمق، الأمر الذي يتطلب ترتيب هذه اللقاءات أيام السبت وأحيانا الجمعة، حتى لا تؤثر على جداول العمل خلال أيام الأسبوع.
وأضاف العضايلة أن أجندة اجتماع اليوم الذي استمر لعدة ساعات، تضمنت أيضاً مراجعة أولويات عمل الحكومة للعام 2020 وتحديثها، وتحديد القطاعات التي يمكن أن تنفذ فيها الحكومة إجراءات تحفيزية ضمن الحزم التي عكفت على إطلاقها لتنشيط الاقتصاد وتحسين جودة الخدمات ومستوى معيشة المواطنين.
-