Advertisement

اجتمعت اللجنة الوطنية للأوبئة مساء امس الخميس، برئاسة وزير الصحة الدكتور سعد جابر لبحث آخر التطورات المستجدة حول انتشار فيروس كورونا المستجد على الساحة الدولية والإقليمية والمحلية.
واكدت اللجنة التي تضم في عضويتها ممثلين عن المؤسسات المعنية في القطاع العام والخاص، اعتماد 5 مستشفيات للعزل وسحب العينات في مراكز موزعة على ثلاثة اقاليم في الشمال والوسط والجنوب. وسيتم العمل على إجراء الفحوصات السريرية من قبل الكوادر المدربة والمتخصصة في تلك المراكز للحالات المشتبه بها وإجراء فحص (المسحة البلعومية) لمن يشتبه به وحسب تصنيف الحالات من قبل الفريق الطبي البيولوجي لمن تظهر عليه أعراض المرض. وسيتم تزويد تلك المراكز بالشرائح والمستلزمات الطبية الخاصة حيث اعتمد مستشفى البشير والجامعة الاردنية في محافظة العاصمة كمركز لإقليم الوسط ومستشفى الملك عبدالله المؤسس في إقليم الشمال ومستشفى الزرقاء الحكومي الجديد في محافظة الزرقاء ومستشفى الكرك الحكومي والأمير هاشم العسكري في إقليم الجنوب.
كما ناقشت اللجنة تشكيل فريق رصد وتحري حول مرض كورونا بين مخالطي المشتبه بهم لتحديد وحصر المرض في حال انتشاره لاسمح الله بين المواطنين للسيطرة عليه وحفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع من ارتفاع أعداد المصابين.
ووضعت اللجنة رقم الخط الساخن المجاني وهو (111) لاستقبال مكالمات المواطنين واستفساراتهم وملاحظاتهم عن مرض كورونا والرد من خلال فريق مختص من وزارة الصحة وعلى مدار الساعة عممتها على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام كافة.