Advertisement

قال نائب المدير العام في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور باسل عبيدات ان التسجيل الصوتي المتداول حاليا لسيدة تتحدث فيه عن اكثر من 100 حالة تتواجد في طوارئ المستشفى على خلفية اختلاطهم بالمصاب القادم من اسبانيا وابنته هو عاري عن الصحة وغير دقيق نهائيا داعيا الى ضرورة توخي الدقة والحذر بتداول الاشاعات والمعلومات المضللة في هذه المرحلة الحرجة والحساسة.

واضاف انه لا صحة لاي تجمهر حاليا في المستشفى او مراجعة مئات الحالات للطوارئ من اجل اجراء فحص الكورونا مبينا ان المراجعين كالمعتاد وان عدد الحالات المشتبه بها فقط 8 حالات فقط .

واكد الدكتور عبيدات ان الوضع طبيعي في مستشفى الملك المؤسس وفي قسم الطوارئء وان كل ما تحدثت به السيدة التي خرجت بتسجيل صوتي هو ليس صحيحا على الاطلاق مشددا على انه بامكان اي مواطن القدوم للمستشفى الان لمشاهدة ان الوضع طبيعي جدا ولا يوجد اي تجمهر لاجراء الفحوصات المخبرية لكورونا.

وتداول مواطنون تسجيل صوتي حيث تحدثت فيه السيدة ان الاثنين المصابين القادمين من اسبانيا لمحافظة اربد قد جاؤوا لحضور حفل عرس ابنته باربد وقام المصاب بالسلام على 400 شخص بالعرس وايضا ابنته قامت بالسلام ايضا.

وزعمت السيدة بالتسجيل الصوتي انه يوجد في طوارئ مستشفى الملك المؤسسة اكثر من 100 حالة توجهت لفحص كورونا معتبرة اننا فقدنا السيطرة من وراء الاعراس وهو الامر الذي نفته ادارة مستشفى الملك المؤسس جملة وتفصيلا .

وكانت وزارة الصحة كشفت صباح اليوم عن اصابات جديدة بفيروس كورونا اثنتين منها في محافظة اربد لأردني وابنته قدما من اسبانيا قبل ايام.