Advertisement

أعلن مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات اليوم الثلاثاء، عن تأجيل إجراء العمليات الجراحية بجميع الاختصاصات وفروعها، باستثناء الحالات الطارئة فقط.

وقال زريقات إنه تم منع الزيارات إلى كافة أقسام المستشفيات منعاً باتاً، وحتى إشعار آخر، إضافة إلى إغلاق عيادات الاختصاص الخارجية وتأجيل المواعيد إلى ما بعد ثلاثة أسابيع، باستثناء عيادات التصلب اللويحي، وعيادات الكسور، وعيادة الجراحة العامة، وعيادة الأمراض النفسية، وعيادة باطني/ أعصاب، لإعادة تقييم المرضى المحولين من أقسام الإسعاف والطوارئ والمراكز الصحية ومن المحافظات الأخرى.

واكد زريقات، انه تم تعزيز كوادر الإسعاف والطوارئ بكافة الاختصاصات، والتشديد عليهم بارتداء اللباس الخاص الواقي من عدوى فيروس كورونا.

من جهة اخرى، وحفاظا على سلامة المرضى وخوفا من نفاذ العلاج لديهم وخاصة فئة الأمراض المزمنة الذين يتلقون العلاج بشكل شهري ودوري، فقد تقرر صرف الأدوية لهم، لفترة شهرين مقبلين، وذلك للتقليل والتخفيف عليهم من أعباء مراجعاتهم، وحرصا على سلامتهم، وفق زريقات.

وافاد، بان إدارة مستشفيات البشير تعتذر للأخوة المواطنين/المرضى، بسبب اتخاذ هذه الإجراءات، ولكنها تصب بالتالي في مصلحتهم ومصلحة المجتمع وأمنه الصحي.

يشار الى انه في حالة وجود أي ملاحظة او استفسار ضرورة الاتصال على رقم الخط الساخن4749351-06، وعلى مدار الساعة.