Advertisement

قال نقيب الممرضين الأردنيين، خالد الربعابعة إن النقابة تواصلت مع المستشار القانوني لمقاضاة الطبيب سامر عبدا لهادي مدير مستشفى عبد الهادي العام لما بدر منه من اساءة والفاظ نابية بحق احدى الممرضات، مشددا انه سيتابع الأمور الحقوقية للطاقم التمريضي مع وزارة العمل.

هذا وفوجئت إدارة راديو البلد بهجوم غير مبرر من قبل الدكتور سامر عبد الهادي مدير عام وصاحب مستشفى عبد الهادي على راديو البلد باتهامات غير مقبولة وتطالب إدارة الإذاعة اعتذار علني.

 

وتطاول عبد الهادي على الاعلامية روان الجيوسي منفعلا، عندما سألته من باب نقل وجهة النظر الأخرى عن صحة ايقاف رواتب موظفين من المحافظات، وموظفات حوامل والتلويح بإنهاء عقودهم وخاصة أن أغلبهم سينتهي عقده مع نهاية شهر أيار، الا أن رد عبد الهادي جاء صادما  واصفا الموظفة التي نقلت الشكوى بالفاظ نابية، وصرخ في وجه المذيعة قائلا"مادخلك انت والراديو".

 

وتطبيقا لدوره الإعلامي والمجتمعي طرح راديو البلد شكوى وصلته من موظفين ان مستشفى عبد الهادي ابلغهم انه سيتم دفع ٦٠% من راتب شهر ٣ و٤ لطاقم التمريض المداومين، ولن يتم دفع راتبي شهر ٣ و٤ للموظفين الذين لم يستطيعوا الدوام والالتزام بتعليمات إدارة المستشفى بالدوام.

حيث طلبت الادارة من الموظفات الحوامل التزام بيوتهم وايضا الموظفات اللواتي يسكن في المحافظات، اذ تفاجأ الموظفون بقرار الادارة بعدم صرف رواتب لهم والتلويح بإنهاء عقودهم وخاصة أن أغلبهم سينتهي عقده مع نهاية شهر ايار.

وتساءل مرسل الشكوى الذي يتحفظ راديو البلد على اسمه) من يضمن حقوق الموظفات؟ مع تأكيد وزير العمل على ضرورة صرف الرواتب ومع توصيات بالكادر الطبي باعتبارهم خط الدفاع الأول.

 

هذا وطالب مدير عام راديو البلد داود كتاب، مدير المستشفى بالاعتذار للاذاعة عن تهجمه على المذيعة، مشددا أن من واجب الاعلام وخصوصا الاعلام المجتمعي نقل صوت الفئات المهمشة والمظلومة ومن بينها العمال. عمان نت