Advertisement

عبرت المملكة، كتلة هوائية باردة ورطبة، تستمر مدة يومين، فيما نشرت دائرة الأرصاد الجوية، التفاصيل العامة للطقس على مختلف مناطق المملكة حتى يوم الإثنين المقبل.

يوم الجمعة

  نهـارا: بمشيئة الله درجات الحرارة أقل من معدلها بحوالي 7-8 درجات مئوية، الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقطالامطار بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة قد تكون غزيرة أحيانا ويصحبها الرعد، هذا ويمتد هطول زخات من المطر أحيانا الى أجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار احيانا في مناطق البادية.

المساء والليل: الاجواء باردة، وغائمة جزئياً الى غائمة أحيانا، مع الفرصة لسقوط زخات متقطعة من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً للأمطار.

- خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة اثناء النهار خاصة في شمال المملكة .

-  تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

- تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

يوم السبت

بمشيئة الله تبقى الاجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط زخات من المطر خلال ساعات النهار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.

يوم الأحد

بمشيئة الله يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

يوم الاثنين              

بمشيئة الله يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة، الاجواء ربيعية دافئة بوجه عام، ومع ساعات الليل تظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء الليل.