Advertisement

يستمر تأثر المملكة السبت، بكتلة هوائية غير مُعتادة في مثل هذا الوقت من العام، وتسود درجات حرارة أقل بكثير مما هو مُعتاد عليه في مثل هذا الوقت من العام وفق موقع طقس العرب.
وتكون درجات الحرارة نهارا، أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويميل الطقس إلى البرودة صباحاً، ويصبح لطيفاً أثناء النهار في مختلف المناطق، مع ظهور سحب وغيوم مُنخفضة.
كما من المحتمل هطول زخات محلية، بخاصة في الشمال فجراً وفي ساعات الصباح الباكر، بينما تكون الرياح شمالية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر. وفي خليج العقبة، تكون الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر. وينبه “طقس العرب” للفارق الحراري الكبير وانخفاض درجات الحرارة المفاجئ وغير المُعتاد لهذه الفترة من العام. ليلاً، يستمر الطقس مائلاً إلى البرودة، ورطباً في العديد من المناطق، مع ظهور سحب وغيوم مُنخفضة، في حين يكون الطقس لطيفاً في مناطق الأغوار والبحرالميت وخليج العقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
نهار غد؛ ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتبقى أقل من مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، بينما يكون الطقس لطيفاً في مُختلف المناطق، مع ظُهور سحب منخفضة صباحاً.
أما الرياح، فتكون شمالية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر، وفي خليج العقبة: تكون شمالية معتدلة السرعة، تنشط بعد الظهر. ليلاً، يستمر الطقس مائلاً للبرودة ورطباً في العديد من المناطق، مع ظهور سحب وغيوم مُنخفضة، في حين يكون لطيفاً في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.