Advertisement

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن الحكومة أقرت تعديلات قانونية لدمج 3 هيئات جديدة تعنى بقطاع النقل لتصبح جميعها تحت مظلة مؤسسة واحدة تسمى هيئة النقل، إلى جانب تقليص عدد المفوضين في الطيران المدني والنقل من 5 إلى 3 مفوضين .

وتضم “هيئة النقل”، بحسب قرار الدمج كلا من: الهيئة البحريّة الأردنيّة، وهيئة تنظيم النقل البرّي، ومؤسّسة الخطّ الحديدي الحجازي الأردني.

إلى ذلك، قال العضايلة في مؤتمر صحفي، مساء اليوم، إن الاجتماع المطول الذي عقدته الحكومة أمس، جاء لمراجعة وتحديث أولويات عمل الحكومة للجزء المتبقي من العام 2020 والعام 2021، في ظل ما يفرضه التعامل مع وباء كورونا من مستجدات ومتغيرات.

وأضاف أن “تحديث وإعلان الأولويات هو ممارسة دأبت عليها الحكومة بشكل دوري، ونعتبرها أداة للتخطيط المستقبلي ومتابعة الإنجاز وتقييم الأداء بشفافية ومكاشفة”.

وقال “نستذكر هنا أن سياسات وقرارات التعامل مع كورونا شملت الاستجابة السريعة، والتكيف مع التبعات من خلال التكافل، والآن السعي للتعافي وتعزيز المنعة. وبالتالي، لا بد من تحديث أولويات ومبادرات الحكومة بالاستناد إلى تغذية راجعة من الميدان وتقييم حالة مختلف القطاعات التي تأثرت بتبعات الوباء”.