Advertisement

قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة فتح المراكز القرآنية في الجمعيات التي تقع ضمن اختصاص الأوقاف اعتبارا من 9/8/2020 وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وجاء في التعميم الصادر عن الوزير الخلايلة ضرورة الالتزام بالشروط المتعلقة بتعقيم المراكز وتنظيفها قبل بدء العمل والاستمرار على ذلك طيلة فترة العمل. ويقتصر فتح المراكز على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط يتم تحديدها بالتنسيق مع مديرية الجمعيات والمراكز الإسلامية في الوزارة.

كما اشترطت الوزارة فتح المركز القرآني لغايات تدريس القرآن الكريم بحيث تكون ساعات الدوام خلال الفترة الصباحية لحين انتظام الطلبة بالدوام الرسمي في وزارة التربية والتعليم، ويكون في الغرفة الصفية الواحدة 10 طلاب فقط مع ضرورة التباعد والالتزام بالاجراءات الوقائية.

واشار التعميم إلى أنه في حال مخالفة الجمعية أو المركز لأي من هذه التعليمات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية واوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه.

واكدت الوزارة على المراكز عدم الاعلان عن دورات في العلوم الشرعية لحين التأكد من التزام المراكز بالشروط المعلن عنها واستقرار عدد الاصابات المحلية بفيروس كورونا.