Advertisement

تفتتح مطارات الأردن أبوابها يوم غد الأربعاء، لاستقبال السياحة الخارجية، بعد أشهر من الإغلاق التام وحظر السفر بسبب جائحة كورونا، فيما حدد خلية أزمة كورونا إجراءات مشددة لاستقبال القادمين إلى البلاد.

وأعلن مطار الملكة علياء الدولي، إعادة فتح المطار وعودة الطيران الخارجي من وإلى الدول الخضراء في ظل أزمة كورونا.

وقائمة "الدول الخضراء" التي أعلنها الأردن، هي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وتنطبق المعايير الدولية عليها، وهي عدد الفحوصات والاصابات والشفاء وغيرها، وتشمل (النمسا، كندا، الصين، قبرص، الدنمارك، إستونيا، جورجيا، ألمانيا، بالإضافة إلى غرينلاند، آيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، لاتفيا،وليتوانيا، ماليزيا، مالطا، نيوزيلندا، النرويج، وسويسرا، بالإضافة إلى تايوان، وتايلاند).

وقبل أيام، أعلنت الملكية الأردنية عن تسيير رحلات إلى إيطاليا وقبرص يوم 8 آب الجاري وإلى كندا في 13 آب.

كما أعلنت عن تسيير رحلات إلى تايلند وماليزيا في الأول من أيلول المقبل.

وفرضت خلية أزمة كورونا، إجراءات وقائية وصحية مشددة على القادمين إلى المملكة، منعا لانتقال الفيروس وانتشاره في صفوف المواطنين.

وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الاردني، الكاتبن هيثم مستو، في وقت سابق، إن "الدول الخضراء نستقبل منها مسافرين بدون حجر الصحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف، وسيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة".

ويأتي فتح المطار، بعد أشهر من إغلاق مطارات المملكة لمواجهة جائحة كورونا، بعدما أصبح الأردن من أقل دول العالم بمعدل الإصابات بالفيروس.