Advertisement

فايز شبيكات الدعجه
اعلنت مديرية الامن العام انه على إثر متابعة احد الاشخاص المطلوبين وبحقه 11 طلبا امنيا من بينها اطلاق عيارات نارية باتجاه مركز امن ذيبان ، فقد تم تحديد مكان تواجده برفقة عدد من الاشخاص في محافظة مادبا حيث توجهت قوة امنية للمكان لإلقاء القبض عليه
وفور مشاهدته للقوة الامنية قام بإطلاق عيارات نارية باتجاههم مما ادى لإصابة احد رجال الامن العام ( وهو قيد العلاج ) ، ونفذت على الفور قواعد الاشتباك وتم الرد عليه ومن معه بالمثل ما ادى الى وفاته واصابة شخص اخر ممن كانوا برفقته وجرى ضبط سلاح ناري وبوشرت التحقيقات..
العلمية نفذت في سياق الخطة الأمنية المعلنة لمكافحة المخدرات سبقها الإعلان عن ضبط 11 قضية لترويج المواد المخدرة في مختلف محافظات المملكة ، والقبض على 22 شخصاً من بينهم ثلاثة اشخاص من المصنفين بالخطرين جداً والمسلحين منها شرق العاصمة حيث جرت مداهمة ثلاثة اشخاص احدهم مصنف بالخطير جدا وبحقه 13 طلباً في قضايا الاتجار بالمواد المخدرة واخرين من المطلوبين في قضايا تشكيل عصابة جرمية للاتجار بالمواد المخدرة وفرض الاتاوات ، والقي القبض عليهم جميعا وضبط بحوزتهم كمية من المواد المخدرة المعدة للبيع ،وشخص اخر مصنف بالخطير جدا ومسلح بعد ان ابدى مقاومة شديدة وحاول الفرار وضبط بحوزته كمية من المواد المخدرة المعدة للبيع ، وفي شمال العاصمة جرت مداهمة منزل شخص مصنف بالخطير جدا بعد التاكد من وجوده داخله والقي القبض عليه وضبط بحوزته سلاح ناري وكيلو ونصف من مادة بودرة الحشيش الصناعي وكمية من مادتي الكريستال والحشيش المخدرتين. .
فيما القي القبض على اربعة اشخاص وسط العاصمة روجوا مخدرات بواسطة احدى المركبات وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع ، وفي جنوب عمان القي القبض على مروج استخدم مركبته لترويج المواد المخدرة وضبط داخل المركبة نصف كف من مادة الحشيش المخدرة وكمية من مادتي الماريجوانا والكريستال المخدرتين. .
وفي محافظة اربد تمت مداهمة احدى المزارع بعد التاكد من قيام مجموعة من الاشخاص في استخدامها لتخزين وبيع المواد المخدرة والقي القبض على ثلاثة اشخاص داخلها وبتفتيشها عثر على كمية كبيرة من الحبوب المخدرة وكمية من مادة الحشيش المخدرة. .
وتم في محافظة عجلون التعامل مع قضيتين لترويج المواد المخدرة القي القبض خلالهما على شخصين من المروجين وبحوزتهما كميات من المواد المخدرة المعدة للبيع ، وجرى في محافظة المفرق مداهمة خمسة اشخاص من مروجي المواد المخدرة اثناء تواجدهم داخل احد المنازل والقي القبض عليهم جميعا وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة وسلاح ناري وعدد من اوراق النقد المزيفة. .
وفي محافظة معان القي القبض على شخص بحوزته سلاحان ناريان وكمية من المواد المخدرة بعد مداهمته ، فيما تم في محافظة الزرقاء القبض على شخص عرض 70 الف دولار مزيفة للبيع وجرى ضبط كامل المبلغ المزيف الذي كان بحوزته..
. لا بؤر ساخنة اذن وهذه حرب فعلية يشنها رجال المكافحة بلا هوادة ضد تجارة المخدرات. وهناك استعدادات امنية متواصلة ومدججه بالسلاح اعدت لهذه الغاية لتخليص المجتمع من شرور الافة القاتلة لن تستثني احد من الباعة والمروجين.
قوات الامن تبدو اليوم اشد مناعة ،ومفعمة بالغيرة على الطمأنينة ، ورهن إشارة المصلحة الوطنية ،ومتأهبة دائما ،وكافة وحداتها على أعلى درجات الاستعداد ،وتتبع الطريق القانونية الصحيحة لضمان تجانس منظومة الاستقرار في هذه الظروف الاستثنائية الصعبة