Advertisement
أساءت ؛ماكدونالدز السعودية؛ بمدينة الطائف السعودية، للحبيب المُصطفى نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم, بوضع اسمه على قاعدة لُعبة تُسلم هدية مع وجبة خاصة بالأطفال, حيث تضع دمية قدميها على اسم النبي "محمد".

وكانت صحيفة "سبق" الالكترونية السعودية قد رصدت اللعبة بعدما كشفها بعض المواطنين، وهي تتمثل في دمية رجل آلي يقف على قاعدة زرقاء اللون, ويظهر رافعاً إحدى قدميه مرتدياً حذاءً، وواضعاً إياه على اسم النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم المُكرر في القاعدة, وعند تشغيل اللعبة تدوس تلك القدم على الاسم, بينما القدم الثانية مُثبتة على منتصف القاعدة.

ويتم توزيع اللعبة مع وجبة للأطفال قيمتها 12 ريالاً تباع بالمطاعم الواقعة بشارع شهار العام, وتم توزيعها خلال الأيام القليلة الماضية وبنسبة كبيرة، بعد أن رآها الأطفال مع أقرانهم.

ويأتي توزيع المحل الشهير لهذه اللعبة بعدما انطلقت حملات تحت مُسميات "انصر نبيك" و"معاً لنُصرة النبي" وغيرها، لرد الهجمات الشرسة ضد الرسول الكريم، وبعدما وقف المُسلمون صفاً واحداً منيعاً لصد تلك الهجمة.

وتساءل عددٌ من المواطنين عن كيفية دخول مثل هذه المُنتجات المسيئة دون الانتباه لها على الرغم من وضوحها, وطالبوا بأشد العقوبة وتغليظها ضد ذلك المطعم، مؤكدين أنهم لن يصمتوا حتى يتحقق ذلك, ومُطالبين الجهات المختصة بالوقوف بحزم لهذه الإساءة لنبي الله "محمد" صلى الله عليه وسلم ونُصرته، ومُجازاة المطعم المُسيئ.

إلى ذلك وفي وقت لاحق قامت "ماكدونالدز السعودية" بسحب هذه اللعبة من جميع مطاعمها، وذلك حرصاً منها، بحسب ما ادعت، على تجنّب أيِّ ادّعاءاتٍ أو تفسيراتٍ خاطئة.