التاريخ : 2012-11-10
الوقت : 03:00 pm

هل سيشمل الدعم الحكومي كل ابناء الشعب الاردني ؟

كرمالكم الإخبارية

 
 
خاص - بارعة زريقات 
 

بعد موجة الاقتراحات والحلول التي تحضرها الحكومة وتمهد لاقرارها خاصة ,فيما يتعلق برفع الدعم عن المحروقات لتحسين الاقتصاد الوطني , لاتزال شريحة كبيرة من الاردنيين تنتظر ما الذي سيحل بها في حال تم رفع الدعم عن المحروقات خاصة مع قدوم فصل الشتاء .


بالطبع تلك الفئة تشكل نسبة كبيرة من ابناء الوطن الذين ليس لديهم وظيفة حكومية , ومعظم افراداسرتهم يعملون بوظائف ومهن خاصة , مثل تلك الشريحة لا تعلم ما الذي سيحل بها ان كان الدعم المقدم من الحكومة  سيشمل فقط الموظفين الحكوميين .


ولو كان الامر كذلك فلا شك سيؤدي الى هزة كبرى بالمجتمع الاردني الذي لم تنجح حكوماته المتعاقبة على تحسين اوضاعه الاقتصادية, وبما ان الحصول على وظيفة حكومية اضحى  بمثابة "حلم ابليس بالجنة" لان الدور التنافسي الذي ينتظره المتقدم للحصول على وظيفة يمكن ان يبقى مجمدا في مكانه لسنوات طويلة , لذلك  سيكون هناك شريحة كبيرة من المجتمع الاردني لن يشملها الدعم الحكومي في حال تم تخصيصه للموظفين فقط.


ورغم كل التحليلات التي تطفو على السطح مع تواصل التلميح  الحكومي باقرار قانون رفع الدعم عن المحروقات لم تتم الاجابة حتى الان عن السؤال الذي يتمنى كثيرون معرفة جوابه , هل سيكون الدعم الحكومي مخصص لكل اردني وفقا لدفتر العائلة ام انه سيخصص للموظف الحكومي؟؟


سؤال مهم جداً ومسألة اساسية يجب ان تضعها الحكومة نصب عينيها , لان من يعمل في القطاع الخاص ويعيش في منزل بالايجار لن يستطيع ان يتماشي مع الاسعار الجديدة للمحروقات ,ولا سيما الغاز الذي يعد اساسي في كل بيت , وكثير من الاردنيين يتثاقلون من سعره الحالي "6 دنانير ونصف" , فكيف سيكون حالهم ان اصبح سعر اسطوانة الغاز "11" دينار بالتأكيد ستكون تلك الكارثة الكبرى بالنسبة اليهم ؟


لذلك يتمنى الاردنيون ان توضح الحكومة  بشكل صريح طبيعة الدعم والتعويض المادي الذي سيقدم في حال تم رفع الدعم عن المحروقات , وكذلك الحديث صراحة عن الفئات التي سيشملها الدعم .

Advertisement