آخر الأخبار :
التاريخ : 2012-11-10

هل سيشمل الدعم الحكومي كل ابناء الشعب الاردني ؟

كرمالكم الإخبارية
 
 
خاص - بارعة زريقات 
 

بعد موجة الاقتراحات والحلول التي تحضرها الحكومة وتمهد لاقرارها خاصة ,فيما يتعلق برفع الدعم عن المحروقات لتحسين الاقتصاد الوطني , لاتزال شريحة كبيرة من الاردنيين تنتظر ما الذي سيحل بها في حال تم رفع الدعم عن المحروقات خاصة مع قدوم فصل الشتاء .


بالطبع تلك الفئة تشكل نسبة كبيرة من ابناء الوطن الذين ليس لديهم وظيفة حكومية , ومعظم افراداسرتهم يعملون بوظائف ومهن خاصة , مثل تلك الشريحة لا تعلم ما الذي سيحل بها ان كان الدعم المقدم من الحكومة  سيشمل فقط الموظفين الحكوميين .


ولو كان الامر كذلك فلا شك سيؤدي الى هزة كبرى بالمجتمع الاردني الذي لم تنجح حكوماته المتعاقبة على تحسين اوضاعه الاقتصادية, وبما ان الحصول على وظيفة حكومية اضحى  بمثابة "حلم ابليس بالجنة" لان الدور التنافسي الذي ينتظره المتقدم للحصول على وظيفة يمكن ان يبقى مجمدا في مكانه لسنوات طويلة , لذلك  سيكون هناك شريحة كبيرة من المجتمع الاردني لن يشملها الدعم الحكومي في حال تم تخصيصه للموظفين فقط.


ورغم كل التحليلات التي تطفو على السطح مع تواصل التلميح  الحكومي باقرار قانون رفع الدعم عن المحروقات لم تتم الاجابة حتى الان عن السؤال الذي يتمنى كثيرون معرفة جوابه , هل سيكون الدعم الحكومي مخصص لكل اردني وفقا لدفتر العائلة ام انه سيخصص للموظف الحكومي؟؟


سؤال مهم جداً ومسألة اساسية يجب ان تضعها الحكومة نصب عينيها , لان من يعمل في القطاع الخاص ويعيش في منزل بالايجار لن يستطيع ان يتماشي مع الاسعار الجديدة للمحروقات ,ولا سيما الغاز الذي يعد اساسي في كل بيت , وكثير من الاردنيين يتثاقلون من سعره الحالي "6 دنانير ونصف" , فكيف سيكون حالهم ان اصبح سعر اسطوانة الغاز "11" دينار بالتأكيد ستكون تلك الكارثة الكبرى بالنسبة اليهم ؟


لذلك يتمنى الاردنيون ان توضح الحكومة  بشكل صريح طبيعة الدعم والتعويض المادي الذي سيقدم في حال تم رفع الدعم عن المحروقات , وكذلك الحديث صراحة عن الفئات التي سيشملها الدعم .

تعليقات القراء
  • ( 1 )
    محمد
    2012-11-10
    حسبي الله على هالحكومة حسبي الله
  • ( 2 )
    مواطن
    2012-11-10
    - كيف يتم دعم الغاز إذا سعر المتر المكعب من الغاز يباع عالمياً ب 15 دولار فبكم نشتريه من مصر ومن هذا المتر الواحد كم إسطوانة غاز منزلية يتم تعبئتها حوالي 80 إسطوانه سعة 12,5 كغم ونضرب بالسعر الحالي=520 دينار وبالسعر الجديد 800 دينار ؟؟؟
    - إذا بتحججوا بالوافدين فبإمكانهم تعويض فرق الأكل والشرب ...إلخ بزيادة الضريبة بما أن الغني والذي إغتنى على حساب الشعب تساوى مع المعدم والفقير في تعويض فرق الأسعار فهل هذا منطق من لا يجد قوت يومه إلا بطلوع الروح ولا يجد ما يدفئ به جسده وجسد أطفاله من برد الشتاء يتساوى مع من يتسوق من أرقى المحلات لإطعام كلبه ويضع له ميزانية تزيد عن الحد الأدنى للأجور المقرر ويعمل على إيصال التدفئة المناسبة لبيت كلبه ومع أنه لا يدعم أي منتج محلي فهو دائماً يبحث عن الأجنبي دون النظر للسعر فهل يتساوى هذا مع الفقير ؟؟؟
    - هل يتساوى المليونير مع المفلسيونير!!!
  • ( 3 )
    مواطنه
    2012-11-10
    انا مش فاهم مين الى اقترح نظام دعم . والله لو الحكومه تدعم شعب الف دينار سنوي ما بكفي شعب الجوعان مش 100دينار شو راح تعمل المئه دينار سنوي ونحن على ابواب شتاء كل بيت يوجدفيه 3 صوبات غاز وعدا فرن الغاز يعني بحدود 4 صوابات وعدا المواد تموينيه . و علاج في المستشفيات . وديون للبنوك وشركات سيارات وايضا يوجد طالب مدارس وجامعات ومواصلات وكهرباء وماء وايجار بيت يعني تكاليف معيشه عاليه جدا مطلوبه بشكل شهري على المواطن الاردني البسيط يعني طبقه الوسطه والفقيره . ماذا تعمل 70 دينار او 100دينار سنوي . مقابل هذا شهري مطلوب من كل مواطن اردني انا راتبي 200دينار اذا راح يجي دعم 70 دينار سنوي ماذا اعمل باقي الاشهر منين راح اجيب حق جرة غاز في 10دنانير اسبوعي منين يعني كل شهر بدي 40 دينار بس غاز من غير اكل او شرب هدا انا بحكى بشكل بسيط الله يعين شعب والله نترك هل بلد ونداور على لجو معيشي في امريكا وغيرها لانه عنه الحكومه راح تفرض رايها على شعب والحراك كل واحد بدو مصلحته وبس
  • ( 4 )
    محمد الزعبي
    2012-11-10
    اذا لم يشمل الدعم كل الاردنيين فهذا يعني اثارة الشغب والفتنةو بالبلاد على ئيس الحكومة التفكير جيدا قبل التهور وادخال لايلاد في ايام مظلمة ..
  • ( 5 )
    مستور
    2012-11-10
    احذر يا دولة الرئيس ايجاد فروق بين ابناء الوطن سيزيد الجريمة والفساد وسنتعرض لاعمال نهب ولتكسير محلات ولامور لا تحمد عقباها .. ارجوك اعد النظر والتفت للفئة التي لا يوجد بها اي موظف من اين ستجلب 10 دنانير لاسطوانة الغاز اتقي الله يا رجل
  • ( 6 )
    ابشر يا النسور
    2012-11-10
    ان تم اقرار رفع الدعم ,, سنسقط حكومتك يا دولة الرئيس لانها اغفلت شريحة واسعة من الاردنيين ,, لن نسمح لك بذلك ولن تتحكم بمصيرنا
  • ( 7 )
    الى المعلقين
    2012-11-10
    كثير ما نرى من المعلقين ينتقضون اغنياء الاردن - اغنياء الاردن هم 50 عائله لا غير ابحثو في الانترنت من هم اغنياء الاردن فجميع الاسماء موجوده - اما الاباقي معضمهم مقترضون من البنوك امولا لشراء سيارات او بيوت الخ . وهم الطبقة العامله فحقهم حق كامل المجتمع - معظم التجار في المملكة يعتمدون اعتمادا كامل على القروض البنكية وتراهم يمتلكون قصور وسيارات فخمة - فمثلا شخص ما في دابوق يمتلك بيت فخم وثلاث سيارات فخمة بينما يدين للبنك الاسكان بمبلغ 480 الف دينار قد يكون عنده القدره على السداد خلال عشرون عاما او يمتلك عقار مرهون للبنك وهكذا معظم الطبقة الوسطه .
  • ( 8 )
    MikeLeo
    2012-11-12
    اخواني اذا كان غرض الحكومة مساواتنا بمواطني الضفة الغربية واسرائيل فهذا مقياس خاطئ تماما لان دخل الفرد الاقل من العادي هناك بحدود 35 دينار يوميا واسطوانة الغاز هناك تباع بـ 16 دينارا فلو اعتاز المواطن هناك اسطوانة غاز كل ثلاثة ايام لكان دخله كافيا.. فالرحمة بنا يا حكومة لان دخلنا بالمعدل لا يتجاوز 250 دينار شهريا بالمعدل المتوسط فلك الله يا مواطن يا رب العائلة المكونة من عدة افراد معلقين برقبتك وملزم بنفقتهم والصرف عليهم من غذاء ودواء ومسكن وملبس ومدارس وجامعات و.. و.. و.. و.. الخ وليس لك سوى السرقة او ابتداع اساليب جديدة للنهب والاحتيال والنصب لتستطيعوا سد بضع التزاماتكم... وابشري يا حكومة فنسبة الجريمة سترتفع وستحتاجون لتعيين المزيد من القضاة وفتح المزيد من المحاكم لتستطيعوا النظر بقضايا النصب والاحتيال التي ستواجهونها... والله المستعان
  • ( 9 )
    اردنية واعتز
    2012-11-15
    ارحمونا يا حكومات كل حكومة تغني على ليلها
    والله بكفي تغير خكومات ووزراء ما هاي لحالها عبئ على ميزانية الدولة اذا كل شهرين يتم تغيير حكومة ومن ثم تعين حكومة جديدة وبعد ذهاب الحكومة القديمة يصرف للوزير راتب تقاعد وزير لخدمة مقدارها شهرين يعني هلا بدك ترفع الاسعار على ابو راتب 250 دينار وتعطي راتب تقاعد وزير يتجاوز 1500 دينار يا عمي شو هالتناقض في التوفير (القاعدة تقول التوفير والتقشف على الفقير والمنتوف ) والرفاعية تبقى للغني الحرامي والمغتلس ومن ساعده على الاختلاس ) قمة الظلم
  • ( 10 )
    عام
    2012-11-17
    بحد علمي وما فهمته من المقابلات مع رئيس الوزاء الدعم يكون لكل عائلة اردنية .. لايتجاوز داخلها السنوي ١٠٠٠٠ دينار .. وبغض النظر اذا كان من موظفو الحكومة ام لا ... ولكن موظفو الحكومة سهل تحديد الدخل السنوي كذلك للعسكريين و موظفو القطاع الخاص منهم منتاسبيين للضمان الاجتماعي.. و التعويض كما اسلفت للعائلة و ليس للموظف فقط. سوف تتقضا عن كل فرد فيها ٧٠ دينار في السنة . علآ ان لا يتجاوز المبلغ للعائلة ٤٢٠ دينار في السنة. ممعنى اذا في العائلة الواحدة اكثر من ستة افراد سيكون المبلغ ٤٢٠ دينار و اذا كان اقل فكل فرد ٧- دينار ... تدفع المبالغ على ٣ دفعات كل ٤ اشهر.

    اما بالنسبة للاشخاص الذين يعملون اعمال حرة. او عمال او موظفون يعملون بدون عقدو . يجب مراجعة ضربية الدخل و من هناك يبدء العذاب و انتا وحظك او واسطك .... اما تحصل عاى ورقة تثبت فيها الدخل و راحت عليلك !!!!!

    والله يكون بعون الناس ....
  • ( 11 )
    وطني
    2012-11-20
    الله محي الحكومة
  • ( 12 )
    حازم الناصر
    2012-11-23
    والله على اللي بشوفه بطلت اعرف شو بدي احكي وما بحكي غير يا رب عفوك ورضاك عنا والله يرحمنا برحمته لأنها هاي الايام اللي جاي من اصعب الايام وربي ينصرنا على كل ضالم
  • ( 13 )
    2012-12-12
    اشكي دولتي الى الله كل ساعه وكل وقت صلاه
أضف تعليق
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'كرمالكم الإخبارية' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .