آخر الأخبار :
التاريخ : 2014-01-31

بلتاجي: 'لنتقي الله في انفسنا .. الأرجيلة تكلف 25 قرشاً وتباع بـ7 دنانير

كرمالكم الإخبارية

قال أمين عمّان عقل بلتاجي مساء الخميس إن الأرجيلة تكلف من يعدّها 25 قرشاً في حين تباع بسبعة دنانير على حد تقديره، داعياً في الوقت نفسه العمّانيين إلى أن يتقوا الله في أنفسهم وأهاليهم.

وقال بلتاجي في مناظرة نظمتها مبادرة "ديوانية" في رأس العين بشأن قرار حظر تقديم الأراجيل في مقاهي عمّان، إن قانون الصحة العامة الذي حظر التدخين في الأماكن العامة، ليس جديداً.

وأضاف أمين عمّان أن أصحاب المقاهي أمهلوا 4 سنوات لتصويب أوضاعهم، لكن الوضع تفاقم، على حد تعبيره.

وقال بلتاجي حسبما نقل عنه حساب المبادرة على "تويتر" "لنتقي الله في أنفسنا وأهلنا"، مشيراً إلى أن الأرجيلة تكلف 25 قرشاً وتباع بسبعة دنانير.

ودعا مستثمرون في قطاع المقاهي إلى إعادة النظر بالقرار نظراً لما سيتكبدوه من خسائر جراء تطبيقه المتوقع في نيسان القادم.

وأشاروا إلى أولوية إغلاق مصانع التبغ أولاً إذا كان الأمر يتعلق بالصحة العامة للسكان.

وفي حين طالبت النائب هند الفايز بالنظر للمشروع النووي باعتباره ضرراً على الصحة العامة ومسبباً للسرطان، وجدد النائب أمجد المسلماني دعوته لتطبيق قرار وقف ترخيص وتجديد رخص تقديم الأرجيلة بالتدريج.

تعليقات القراء
  • ( 1 )
    عبدالله القدسي
    2014-01-31
    بداية أنا لا أتعاطى الأرجيلة... ولكنني أحب أن أقول لمعاليه أن شراب خفض الحرارة للأطفال يباع في الصيدليات بحوالي 75 قرشا علما أن كلفة إنتاجه تبلغ ثلاثة قروش (شاملة الزجاجة والعبوة الكرتونية) فلماذا لم يتم منع الدواء... طبعا أدرك الفارق بين الدواء والداء ولكن المبدأ واحد
  • ( 2 )
    محمد الحمد
    2014-01-31
    معالى عقل بلتاجي للاسف على خطئ كامل - قد تكون كلفة الاصلية لنفس الارجيلية 25 قرشا كما يقول ولاكن شكلوا قد نسي الكلفة التشغلية - اولها الضريبة ,والضمان الاجتماعي , الكهرباء , الماء , الرواتب , الايجار الموقع , والاراجيل وملحقاتها , وغبرها من المصاريف ادارة المحل

    الذي لم يستمثر من اي عمل لايمكن له ان يعلم الكلف التي تكلف صاحب المكان .

    فرجائي لمعالي عقل بلتاجي وبالرغم انك رجل فهمان ارجوا ان تفكرا اكثر من ما تقوله اعلاه - ومن ناحية اخرى صاحب محل حرا في تسعيرته
أضف تعليق
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'كرمالكم الإخبارية' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .