شريط الأخبار

الذهب يواصل انخفاضه المفاجئ في الأردن.. إليكم الأسباب وتوقعات الخبراء!

الذهب يواصل انخفاضه المفاجئ في الأردن.. إليكم الأسباب وتوقعات الخبراء!
كرمالكم :  

واصلت أسعار الذهب انخفاضها المفاجئ منذ يومين، حيث وصل سعر بيع الذهب عيار 21 الأكثر طلبا في الأردن 46.9 دينارا لغايات البيع إلى المشتري من محال الصاغة، مقابل 44.9 دينارا لجهة الشراء من الزبون، بانخفاض بقرابة 50 قرشا مقارنة مع تسعيرته الصادرة مساء الاثنين

ويعود الانخفاض المتواصل لأسعار الذهب في الأردن الى انخفاض أسعار المعدن الأصفر عالميا إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين وذلك مع انحسار مخاوف نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط، مما عزز شهية المستثمرين للمخاطرة وخفض الطلب على الذهب باعتباره ملاذا آمنا.

كما يعود الانخفاض الى تراجع صناع السياسات بمن فيهم رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول، الأسبوع الماضي عن تقديم أي توجيهات بشأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، قائلين بدلا من ذلك إن السياسة النقدية يجب أن تكون تقييدية لفترة أطول.

ويقلل ارتفاع أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان قال للدستور في وقت سابق إن التطورات السياسية في منطقة الشرق الأوسط تعد من المؤشرات التي تعصف بأسعار الذهب.

ولفت علان إلى أن الطلب تحسن بنسبة 25% لغايات البيع والشراء، وذلك بالتزامن مع زيادة المناسبات الاجتماعية والاعراس، برغم الأحداث في غزة.

وبين أن الضبابية وعدم وضوح الرؤية تساهم في عدم الجزم إلى أين تتجه أسعار الذهب في المستقبل القريب، نتيجة الأزمات السياسية التي يشهدها العالم.

مواضيع قد تهمك